الدراسة في المملكة المتحدة

Uni direct logo icon
study in the UK - which university should I go to?

دورات دراسية في جامعات المملكة المتحدة

الدراسة في المملكة المتحدة

على غرار الجامعات العالمية المرموقة، تتجه مسارات الجامعة لتتناسب مع جميع قدرات الطلاب الأكاديمية، كما هو الحال في العديد من المدن والبلدات متعددة الثقافات، تُعد المملكة المتحدة مكاناً رائعا للدراسة.

يمكنك معرفة المزيد بالأسفل أو إذا كان لديك استفسار محدد، قم بالانتقال إلى القسم المطلوب عن طريق النقر فوق الرابط أدناه:

لماذا يجدر بك الدراسة بالمملكة المتحدة؟

دورات دراسية للمرحلة الجامعية في المملكة المتحدة

اختيار جامعة بريطانية

موعد التقديم

كيفية التقديم

شروط اللغة  الإنجليزية المطلوبة للجامعة

الشروط المطلوبة لتأشيرة طالب بالمستوى الرابع في المملكة المتحدة

ما هي تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة؟

المنح الدراسية

دراسة طلاب الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

فيما بعد التخرج

الدعم والمساعدة للالتحاق بجامعات المملكة المتحدة

Uni direct logo icon

لماذا يجدر بك الدراسة في المملكة المتحدة؟

ثانيًا، بالنسبة إلى الولايات المتحدة الامريكية، تقوم المملكة المتحدة باستقبال ما يقرب من نصف مليون طالب سنويًا وتوفر لهم تعليمًا على مستوى عالمي، وذلك بهدف جذب الطلاب الدوليين. بالإضافة إلى منح فرصة لتجربة حياة فريدة من نوعها وذلك ضمن ثقافة الترحيب الغنية لبريطانيا الحديثة، فهي تضم مدن جامعية عالمية.

تعد المملكة المتحدة أيضًا بمثابة بوابة العبور إلى أوروبا، حيث يمكنك من خلال رحلة طيران قصيرة استكشاف بعض أقدم وأجمل المدن في العالم.

دورات الشهادة الجامعية في المملكة المتحدة

دورات الشهادة الجامعية هي دورات مُعتمدة عالمياً وذلك من حيث جودة التدريس والبحث العلمي. قبل النظر إلى جامعات المملكة المتحدة المختلفة، عليك أولاً الاختيار  من بين مجموعة متنوعة من خيارات الدرجات العلمية. يمكننا مساعدتك في فهم ماهية الجامعة البريطانية أو تحديد مسار الدرجة العلمية الأمثل بالنسبة لك. تشمل الدرجات العلمية في المملكة المتحدة الآتي:

الدرجة التأسيسية (Fd)_ لا تخلط بينها وبين (السنة التأسيسية ). معظم درجات التأسيس مدتها تصل إلى سنتين وتركز بالمعتاد على وظيفة أو مهنة معينة. على سبيل المثال، يمكنك دراسة FDSC في مجال التمريض البيطري. ستوفر لك العديد من درجات التأسيس خيار الدراسة لسنة إضافية بهدف الحصول على درجة مرتبة الشرف الكاملة.

درجة الشرف (بكالوريوس (مع مرتبة الشرف)) - دراسة مرتبة الشرف بإحدى جامعات المملكة المتحدة هي المفتاح للعديد من الطلاب لبداية رحلتهم الجامعية. تقدم جامعات المملكة المتحدة مجموعة كبيرة من الدرجات العلمية، والتي قد تحتار للغاية عند الاختيار بينها. ولكننا هنا دوماً بهدف مساعدتك على تصفح مجموعة واسعة من الجامعات والدورات الدراسية في المملكة المتحدة.

درجة الماجستير (M) – نظراً لزايد منافسة الخريجين في سوق العمل، أصبح الحصول على درجة الماجستير شرط ضروري للتقدم للعديد من الوظائف. تقدم المملكة المتحدة مجموعة متنوعة من درجات الماجستير المتخصصة. تحتوي معظم هذه الدورات على مقوم أساسي للتدريس (مثل درجة ماجستير أو الماستر). ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى متابعة مسيرتك الأكاديمية ولكنك لا تشعر بأنك جاهز بشكل كامل للحصول على درجة الدكتوراه، فقد يكون الماجستير الذي يعتمد  على البحث العلمي هو الخيار الأمثل لك(MPhil).

الدكتوراه (PhD) - إذا كنت تبحث عن أفضل لقب أكاديمي، فيجب عليك الحصول على درجة الدكتوراه خلال مسيرتك الجامعية. نظرًا لأن جامعات المملكة المتحدة لديها أبحاث مُعتمدة عالميًا، فلا يوجد مكان أفضل منها لتحصل على درجة الدكتوراه. هناك طريقن رئيسيان للحصول على درجة الدكتوراه في المملكة المتحدة. يمكنك إما التقدم مباشرة للحصول على درجة الدكتوراه المعلن عنها أو يمكنك التواصل مع مجموعة بحثية بمقترح يعمل بشكل مباشر في مجال تخصصك.

بالإضافة إلى برامج الشهادات في المملكة المتحدة، هناك أيضًا الكثير من فرص الدراسة الأخرى في المملكة المتحدة التي قد تتماشى بشكل أفضل مع أهداف حياتك المهنية المستقبلية.

ما هو المميز بشأن الشهادة الجامعية في المملكة المتحدة؟

أحد الاختلافات الرئيسية التي تتميز بها الشهادات الجامعية في المملكة المتحدة عن غيرها هو أنها تميل إلى كونها دراسة متخصصة منذ بداية مسيرتك الدراسية. لذا، إذا كنت قد اتخذت قرارك بشأن الدرجة العلمية التي تود دراستها في بريطانيا العظمى، فهذا يعني أنك ستبدأ في تعلم مادتك العلمية منذ اليوم الأول.

وبالطبع هذا لا يعني أنك لا تستطيع العدول عن رأيك، لديك دائما الخيار ل تغيير المسار الخاص بك إذالم تجد شغفك به. أو إذا أصابتك الحيرة، يمكنك الحصول على مرتبة الشرف المشتركة أو الحصول على سنة تأيسية.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لنظام التعليم العالي في المملكة المتحدة في حصولك على مرتبة الشرف خلال 3 سنوات. الآن يوجد العديد من المؤسسات التي تمنحك مرتبة شرف مكثفة خلال عامين. بعض الجامعات التي تقدم شهادات على نهج سريع هي:

جامعة فالماوث

جامة إسكس

جامعة باكنغهام

جامعة أنجليا روسكين

جامعة القانون

عندما تحصل على درجة الماجستير في المملكة المتحدة والتي تستغرق عادةً عاماً واحداً فقط، عندئذ ستكون مؤهلاً لدرجة الماجستير خلال 3 سنوات فقط وهذا يُعتبر وقت قياسي للحصول على مرتبة الشرف بالنسبة للعديد من البلدان الأخرى.

اختيار جامعة بريطانية

هل تتساءل ما هي أفضل جامعة بريطانية يمكنك الدراسة بها؟

بالطبع لا توجد إجابة محددة. يجب عليك التفكير  في عدة خيارات. سنعمل معك لتحديد الجامعة الأفضل بالنسبة لك، على كل حال،لكي تستعد للبدء، إليك بعض الخيارات التي يجب وضعها في عين الاعتبار:

أي نوع من الجامعات التي يجب أن أدرس بها في المملكة المتحدة؟

تقدم جامعات المملكة المتحدة مجموعة واسعة من بيئات التعلم، بدءاً من جامعات Russell Group التاريخية مثل أكسفورد وكامبريدج، وصولاً إلى الجامعات المتخصصة الحديثة، مثل جامعة فالماوث.

يجب عليك أيضا أن تحديد المكان الذي ترغب في الدراسة به. حيث يمكنك أن تجد جامعات للملكة المتحدة في المدن الكبرى أو المدن الجامعية. أيضًا عليك التفكير فيما يساعدك أكثر على الاسترخاء. على سبيل المثال، هل تفضل العيش قريبًا من الطبيعة أو العيش بجوار البحر؟

مميزات الجامعات البريطانية عن غيرها

حان الوقت الآن لتضييق الخيارات لتحديد أفضل جامعة في المملكة المتحدة بالنسبة إليك. أهم ما عليك القيام بفعله  هو إلقاء نظرة على الدورات الدراسية المعروضة في كل من اختياراتك الجامعية. غالبًا ما تختلف كثيرًا الدورات التي تحمل الاسم ذاته بين جامعات المملكة المتحدة. يجب عليك التفكير ملياً إذا كان محتوى الدورة الدراسية  وأسلوب التقييم مناسبين بالنسبة لك.

الق نظرة عن كثب على تصنيفات الجامعات. هناك الكثير من جداول التصنيف في المملكة المتحدة ولديها أيضًا ما يسمى ب اطار التفوق في التدريس ونتائج الطلاب (TEF). تأكد من اختيارك للجامعة ذات التقيم العالي.

إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول جامعة المملكة المتحدة التي تنوي الدراسة بها. يمكنك العثور على المزيد من المصادر هنا.

موعد التقديم؟

هناك طريقتان رئيسيتان للتقديم للدراسة في جامعة بالمملكة المتحدة.

يقدم معظم الطلاب الجامعيين طلب الالتحاق من خلال نظام مركزي يسمى UCAS حيث يمكنك التقديم إلى عدد من الجامعات يصل إلى 5 جامعات. هناك سلسلة من المواعيد النهائية لـ UCAS على مدار العام وقد أنتجنا رسمًا بيانيًا مفيدًا لتوضيحها. المواعيد النهائية الرئيسية لـ UCAS التي يجب مراعاتها هي:

يمكنك تقديم طلب UCAS الخاص بك من سبتمبر

يُغلق UCAS بالنسبة لمعظم التطبيقات في 15 يناير، ولكن يُغلق التقديم أبكر من ذلك بكثير (15 أكتوبر) ل أكسفورد وكامبريدج والدورات الدراسية مثل الطب البشري وطب الأسنان.

إذا فاتتك أي من هذه المواعيد النهائية، فلا يزال بإمكانك تقديم طلب UCAS متأخر. أو من بداية شهر يوليو يمكنك التقديم من خلال عملية تسمى تسوية UCAS.

الطريقة الأخرى التي يمكنك من خلالها التقديم للجامعة بالمملكة المتحدة هي التقديم مباشرة إلى الجامعة. بالنسبة لطلبات للمرحلة الجامعية، تكون متوفرة فقط في بعض الجامعات. ومع ذلك، فإن الطلبات المباشرة هي الطريقة الوحيدة للتقديم لجميع درجات الدراسات العليا في المملكة المتحدة.

عادةً جامعات المملكة المتحدة لا تحدد مواعيد نهائية لتقديم الطلبات المباشرة، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار هذين الأمرين الرئيسيين.

أولاً، يُفتح باب التقديم للدورات الدراسية في وقت مبكر من العام، لذلك كلما أسرعت بتقديم طلبك المباشر، كلما كانت لديك فرصة أفضل لحجز مكانك.

ثانيًا، تحتاج إلى توفير الوقت الكافي للحصول على تأشيرة السفر قبل بدء الدورة التدريبية.

كيفية التقدم للجامعة في المملكة المتحدة؟

تقدم المملكة المتحدة واحدة من أكثر الفرص الدراسية تنوعًا عن أي بلد أخرى. تحديد المسار الدراسي و اختيار الجامعة هي الخطوة الأولى الأكثر أهمية. لدينا دراية متعمقة بكافة الخيارات المتاحة للدراسة في المملكة المتحدة، مما يساعدك في العثور على الجامعة المناسبة ودورة الدراسة.

يُعد التقديم للجامعة في المملكة المتحدة عملية تنافسية للغاية. تتطلب الدورات الدراسية من الطلاب تمييز أنفسهم عن الآخرين. سنساندك لفهم كيفية التقدم للجامعة في المملكة المتحدة ومساعدتك في تقديم أفضل طلب ممكن. سوف نضمن لك الحصول على الدورة التي تريدها، في أفضل جامعة بالنسبة لك.

الشروط المطلوبة للغة الإنجليزية لجامعة المملكة المتحدة

يحتاج جميع طلابنا الدوليين الذين يتقدمون للدراسة في المملكة المتحدة، والحاصلين على اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، إلى مراعاة الشروط المطلوبة للغة الإنجليزية بجامعة المملكة المتحدة. غالبًا ما يكون الالتحاق بدورة في اللغة الإنجليزية للطلاب الدولين أمرًا ضروريًا.

يمكننا ارشادك بشأن متطلبات IELTS UKVI المحتملة. سوف نقدم لك توصيات لدورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية لمساعدتك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، حتى تستوفي متطلبات اللغة. يعد ضمان حصولك على مستوى IELTS، كشرط للتقديم، جزءًا أساسيًا لحصولك على مكان للدراسة في المملكة المتحدة.

تحسين لغتك الإنجليزية

يمكننا أن نقدم لك توصيات بالأماكن التي يمكنها تقييم مستواك في اللغة الإنجليزية. وبالتالي يمكننا مساعدتك بدورة IELTS مكثفة، من خلال حجز اختبارات IELTS في المملكة المتحدة أو في أوروبا. عادة ما يمكن في مراكز اللغة الإنجليزية ترتيب الإقامة مع عائلة وخيارات الإيواء  لك. مما يساعدك أيضًا على تحسين مهاراتك اللغوية بشكل أكبر من خلال التحدث مع عائلتك المضيفة.

توجد فرص لك لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية في بلدك أو إجراء دورة تدريبية للغة الإنجليزية كلغة ثانية ESOL و IELTS عبر الإنترنت. إن كنت ترغب في معرفة المزيد، فيرجى الاتصال بنا للتحدث إلى أحد مستشارينا. يمكنهم مساعدتك في فهم متطلبات اللغة الإنجليزية بجامعة المملكة المتحدة.

هناك أيضًا خيارات لإجراء دورة اللغة الإنجليزية التمهيدية بشكل مباشر في إحدى الجامعات اعتمادًا على مهارتك العامة.

متطلبات تأشيرة السفر للطالب بالمستوى الرابع في المملكة المتحدة

سيحتاج الطلاب الدوليون إلى تأشيرة سفر طالب من المستوى الرابع إلى المملكة المتحدة (تأشيرة Tier 4 ). سيكون لدى الدول الأوروبية الأخرى متطلبات تأشيرة طالب مماثلة. تلتزم حكومة المملكة المتحدة بالحفاظ على فتح باب الجامعات أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم.

تلتزم حكومة المملكة المتحدة بضمان احتفاظ المملكة المتحدة بنهج شامل وترحيبي، وتشجيع الطلاب الدوليين على الدراسة في المملكة المتحدة. حيث قاموا مؤخرًا بالإعلان عن التزامهم بمضاعفة عدد الطلاب الدوليين والسماح لهم بالبقاء للعثور على وظيفة لمدة عامين بعد التخرج. ليس هناك وقت أفضل من هذا للحصول على تأشيرة طالب من المملكة المتحدة.

عملية طلب تأشيرة سفر طالب بالمملكة المتحدة

للتقدم للحصول على تأشيرة طالب بالمستوى الرابع في المملكة المتحدة، يجب أن تكون قادرًا على إثبات أن لديك الموارد المالية المطلوبة لدفع رسوم دورة الشهادة الخاصة بك. لل دراسة في لندن، شروط الحصول على تأشيرة طالب تتطلب منك إثبات قدرتك المالية لتحمل تكاليف العيش بنحو 1000 £ في الشهر. في بعض الأماكن الأخرى، قد يبلغ حوالي 800 جنيه

إسترليني شهريًا. سوف تحتاج إلى تقديم دليل على أنك تمتلك الرسوم الدراسية ورسوم العيش (تكاليف المعيشة) في حسابك المصرفي. يجب أن يكون هذا المال متوفر بالرصيد البنكي الخاص بك أو على الأقل قبل 28يوماً من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر طالب في المملكة المتحدة.

ستسمح تأشيرة الطالب الخاصة بك في المملكة المتحدة بدخولك عدة مرات إلى المملكة المتحدة. يحق للطلاب الحاصلين على تأشيرة طالب من المستوى 4 بالمملكة المتحدة العمل في المملكة المتحدة لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع على هيئة دوام جزئي.

ما هي تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة؟

تعتبر التكاليف المادية من أكبر الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار  عند تحديد الدورة الدراسية التي ستدرسها في المملكة المتحدة. يُعد تعليمك الجامعي أحد أكبر الاستثمارات التي يمكنك القيام بها. تتقاضى الجامعات والدورات المختلفة قدر كبير من الرسوم. يمكننا توضيح تكاليف كل دورة عند فحص خياراتك، ولكن نقدم لك فيما يلي دليل تقريبي:

يمكن أن تصل الرسوم الدراسية إلى 12000 جنيه إسترليني سنويًا للطلاب الدوليين، على الرغم من ذلك يجب أن تتوقع أن يصل المبلغ إالى ما يتراوح بين 14000 جنيه إسترليني - 16000 جنيه إسترليني لمعظم الدورات. بالنسبة لبعض الدورات المتخصصة مثل الطب البشري، يمكنك أن تتوقع دفع رسوم قد تزيد عن 40،000 جنيه إسترليني.

يجب أن تخصص ما لا يقل عن 1000 جنيه إسترليني شهريًا لتكاليف المعيشة إذا كنت تدرس في لندن وحوالي 800 جنيه إسترليني في باقي دول المملكة المتحدة.

سيكون هذان هما النفقات الرئيسية عند الدراسة في المملكة المتحدة وهما ضروريان للحصول على تأشيرة السفر. ستحتاج إلى إثبات أن لديك أموالاً كافية في حسابك المصرفي لتغطية هذه التكاليف لمدة عام واحد. يصل هذا المبلغ كحد أدنى إلى 24000 جنيه إسترليني.

التكاليف الأخرى التي يجب مراعاتها هي سفرك لزيارة وطنك خلال عطلتك الجامعية. الخبر السار هو، على عكس العديد من البلدان الأخرى، أن تكاليف التأشيرة والحصول على رعاية صحية ذات مستوى عالمي  لا تتجاوز 500 جنيه إسترليني.

تسمح المملكة المتحدة للطلاب بالعمل بدوام جزئي لمدة تصل إلى 20 ساعة أثناء الدراسة. يمكن أن يقطع الأمر شوطًا طويلاً لضمان أن الدراسة في المملكة المتحدة ميسورة التكلفة.

إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة، ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على شهادة من المملكة المتحدة، يمكنك التفكير في خيار الحصول على شهادة عبر الإنترنت. تتوفر بعض الخيارات الرائعة بما في ذلك:

جامعة أردن ديك توفر رسوم منخفضة للحصول على شهادة التعلم عن بعد، بل وتقدم درجة الماجستير المجانية  بمجرد حصولك على درجة البكالوريوس الخاص بك.  

تمتلك جامعة إسكس بعض الشهادات الرائعة عبر الإنترنت. يمكنك معرفة المزيد هنا.

المنح الدراسية

المنح الدراسية للطلاب الجامعيين في المملكة المتحدة تتطلب منافسة شرسة. بينما يمكننا دعمك في طلب الالتحاق بالجامعة، فإننا لا ندعم الطلاب الجامعيين في البحث عن منحة جامعية والتقدم إليها. إذا كنت قد حصلت على منحة جامعية من بلدك الأم من شأنها أن تدفع عنك تكاليف تعليمك في المملكة المتحدة، فيمكننا عندئذ مساعدتك في تحديد الجامعات المناسبة التي تقدم دورات دراسية في مجال التحدث باللغة الإنجليزية.

تقدم العديد من البلدان، التي تدرك فوائد دراسة شبابها بالمملكة المتحدة، منحًا دراسية سخية جدًا. وتشمل ما يلي:

منح حكومة الإمارات العربية المتحدة

المنح الحكومية السعودية

المنح الحكومية القطرية

منح حكومة البحرين

منح حكومة عمان

مكننا دعم طلاب الدكتوراه المرتقبين الذين يحتاجون إلى مساعدة في التقدم للحصول على منحة جامعية لدرجة الدكتوراه للدراسة في المملكة المتحدة.

لمساعدتك في تحديد فرص المنح الدراسية المختلفة، نقدم لك فيما يلي بعض الموارد المفيدة التي يمكنك البدء منها:

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن عدد من خطط المنح الدراسية والتمويل. هناك عدد من برامج المنح الدراسية التي تديرها الحكومات والجمعيات الخيرية والمنظمات الأخرى. قم بسؤال وزارة التربية والتعليم الخاصة بك أو مكتب المجلس الثقافي البريطاني المحلي، أو معلميك، إذا كان لديهم أي معلومات بشأن مخططات الطلاب في بلدك. هناك عدد قليل من المخططات العالمية بإمكانك إلقاء نظرة على العنوان التالي: تشيفننغ UK المنح الجامعية الحكومية و منح الجمعية الملكية. يعلن برنامج Scholars 4 Dev عن المنح والإعانات الدراسية وفرص الزمالة للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة.

إذا كنت تتطلع إلى ما هو أكثر من ذلك، فهذا موقع رائع يوفر  لك معلومات عن المنح الدراسية في جميع أنحاء أوروبا.

ماذا يعني الدراسة في المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

إذا كنت تفكر في كيفية التقدم لجامعة في المملكة المتحدة، فقد لا تكون على دراية بمدى تأثير خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي عليك.

أنا طالب دولي قادم من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. هل سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي علي؟

باختصار، لا، لن يؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على حقوقك في الدراسة في المملكة المتحدة، ولا على فرصك في تقديم طلب ناجح. في الواقع، هناك بعض الإيجابيات التي حظى بها الطلاب الدوليين. أولاً، بهدف تشجيع المزيد من الطلاب الدوليين، أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن زيادة لمدة عامين يمكن بها لطلاب الدراسات العليا البقاء في المملكة المتحدة للعثور على وظيفة وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ثانيًا، أدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى إعادة محاذاة قيمة الجنيه. هذا يعني أنه من الأرخص بالنسبة لك العمل والدراسة في المملكة المتحدة.

فيما بعد التخرج

إذا كنت ترغب في مواصلة الدراسة في المملكة المتحدة بعد التخرج، فإن المملكة المتحدة تقدم مجموعة واسعة من خيارات الدراسات العليا. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى البقاء لفترة أطول قليلاً واكتساب بعض الخبرة العملية، فإن التغييرات الأخيرة تسمح للخريجين بالبقاء في المملكة المتحدة لمدة عامين للعثور على عمل، وذلك لتشجيع المزيد من الأشخاص الموهوبين على البقاء.

how to apply for university in uk

المساعدة والدعم في التقديم إلى جامعات المملكة المتحدة

نأمل أن يكون هذا الدليل السريع قد أجاب على بعض أسئلتك حول الدراسة في المملكة المتحدة. سيكون بلا شك لديك المزيد من الأسئلة وهنا المكان المناسب الذي يمكننا فيه تقديم المساعدة. تقوم Uni Direct بمساعدة الطلاب من جميع أنحاء العالم عن طريق تزويدهم بخلفيات تعليمية متنوعة للغاية ولسنوات عديدة. نحن هنا للتأكد من اختيارك الصحيح لجامعة المملكة المتحدة ودورة البكالوريوس أو الدراسات العليا ومن ثم مساعدتك طوال الطريق أثناء عملية التقديم. سنساعدك في المجالات التالية:

دورات توجيهية طوال العملية

تتماشى الدورة الدراسية والبحوث الجامعية في المملكة المتحدة مع القدرة الأكاديمية والمتطلبات الشخصية (بما في ذلك ضمان أن تلبي الدورات التطلعات المهنية المستقبلية)

تطوير وإرشاد البيان الشخصي - بما في ذلك مناقشة خبرة العمل الحالية والمستقبلية

مساعدة في تقديم  سيرة ذاتية رائعة ل طلبات الدراسات العليا

دعم الطلبات سواء كانت طلبات مباشرة أو من خلال UCAS (سنضمن أن كل شيء على ما يرام وفي مكانه الصحيح وموجهه ل مركز مسجل UCAS )

ضمان ترجمة درجاتك بشكل مناسب إلى نظام المملكة المتحدة لضمان الاعتراف الكامل بكل ما تكبدته من عناء.

نساعدك على توفير المراجع المناسبة لك

دعم التحضير للمقابلة (إذا لزم الأمر).

إذا كنت ترغب في بعض النصائح المتعلقة بتقديم الطلبات وسماع رأي بعض الطلاب السابقين في Uni Direct بشأن مساعدتنا، فقم بإلقاء نظرة على صفحة الشهادات الخاصة بنا.  

هل أنت مستعد لاتخاذ الخطوة التالية والبدء في تقديم طلبك أم أنك تبحث فقط عن مزيد من المعلومات قبل أن تتخذ قرارك؟ من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا.

يمكنك معرفة المزيد عن بعض المتطلبات التي تحتاجها لحجز مكان في درجتك الجامعية كما بالأسفل:

Direct Applications
UCAS
Russell Group
Oxbridge
UCAS Clearing
Late UCAS Applications

لمعرفة المزيد

ألق نظرة على بعض جامعاتنا الشريكة في المملكة المتحدة أدناه:

إذا كنت ترغب بالدراسة في المملكة المتحدة، فيمكننا مساعدتك في التنقل في عملية التقديم  للالتحاق بالجامعة، والتأكد من اختيارك الصحيح للدورة الجامعية والموقع المناسب، يرجى الاتصال بنا للتواصل مع أحد مستشارينا.